ShAbAbXxXBaNaT
مرحبا نرجوا منك ان تشرفنا بالتسجيل ف منتدانا هتلاقى كل اللى انت عاوزه



Hello, it`s nice to meet you up in our forum ----> you will find every thing you want  

ShAbAbXxXBaNaT


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  اليوميةاليومية  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 الاسئله الشائعه
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin - 550
 
Nora - 435
 
dode - 106
 
3mad.3laa - 97
 
shimaa lotfy - 91
 
dondona - 80
 
khaled - 64
 
freerock - 36
 
YASO - 11
 
mai - 9
 
المواضيع الأخيرة
» اجمل ما قرأته عن الحب الحقيقى وبجد فعلا اجمل الكلمات
الأربعاء يناير 16, 2013 11:16 pm من طرف semsema

» اعذرني....لا استطيع !!!
الأربعاء يناير 16, 2013 11:12 pm من طرف semsema

» معنى الحب وسبب وجوده
الأربعاء يناير 16, 2013 11:05 pm من طرف semsema

» عايزة رأيكوا يا شباب
الأربعاء يناير 16, 2013 11:00 pm من طرف semsema

» قلمى ينزف الم
الجمعة أكتوبر 14, 2011 5:21 am من طرف admin

» الحب والخيانة
الجمعة أكتوبر 14, 2011 5:19 am من طرف admin

» الخيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانة
الجمعة أكتوبر 14, 2011 5:19 am من طرف admin

» ساعدنى انساااااااااك (حبيبى : تامر حسنى )
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 4:51 am من طرف admin

» - أجمل صفحات الحيآة
الإثنين سبتمبر 05, 2011 7:58 am من طرف admin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط say what in your heart على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ShAbAbXxXBaNaT على موقع حفض الصفحات
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 54 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو semsema raul فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1401 مساهمة في هذا المنتدى في 275 موضوع
- أجمل صفحات الحيآة
الثلاثاء يونيو 15, 2010 8:31 pm من طرف admin
- أجمل صفحات الحيآة



تعاليق: 4
السيطره على العصبيه
الأحد يوليو 10, 2011 4:45 am من طرف mai
الغضب
شعور طبيعي …

تعاليق: 7
7 خطوات لتتحلى بجمال الروح
الأحد يوليو 10, 2011 5:24 am من طرف mai
عدم البوح بالمتاعب …

تعاليق: 3
احذر أن يكون قلبك .. بلا مفتاح !!
الخميس أبريل 14, 2011 3:31 am من طرف admin
يُحكى أنه كان هناك …

تعاليق: 0
عندما يموت الكلام!!!
الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:47 am من طرف Nora
عندما يموت الكلام



تعاليق: 4
توبة قلب...وزلّة قلم..
الثلاثاء مايو 11, 2010 1:39 pm من طرف admin
توبة قلب...وزلّة قلم..




تعاليق: 8
جميل جدا
الثلاثاء مايو 11, 2010 1:09 pm من طرف admin
"جميل جدا"
إن …

تعاليق: 6
- سرى جدا
الثلاثاء يونيو 15, 2010 8:20 pm من طرف admin
- سرى جدا

سرى جدا

سرى …

تعاليق: 9
لو كنت ممحاه ماذا ستفعل
الثلاثاء مايو 11, 2010 1:52 pm من طرف admin
قاالوووو لناااااا لو …

تعاليق: 3
ما اجمل يكون لديك انسان
الثلاثاء يونيو 22, 2010 8:36 pm من طرف freerock
ما أجمل أن يــكـون …

تعاليق: 2
مؤلم ولكن .......
الأحد مايو 30, 2010 6:25 am من طرف dode

[[ مؤلم أن ]]
تضحك وعيناك تصرخ …


تعاليق: 2

شاطر | 
 

 بيت لم يعرف الحزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dondona

avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 47344
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/05/2010

مُساهمةموضوع: بيت لم يعرف الحزن   الجمعة مايو 28, 2010 7:14 am

--------------------------------------------------------------------------------



بيت لم يعرف الحزن



هناك أسطورة صينية تحكي أن سـيدة عاشت مع ابنها الوحيد في سعادة و رضا حتى جاء الموت و اختطف روح الابن

حزنت السيدة جدا لموت ولدها و لكنها لم تيأس بل ذهبت إلى حكيم القرية طلبت منه أن يخبرها الوصفة الضرورية لاستعادة ابنها إلي الحياة مهما كانت أو صعبت تلك الوصفة

أخذ الشيخ الحكيم نفسا عميقا و شرد بذهنه ثم قال:أنتي تطلبين وصفة حسنا احضري لي حبة خردل واحدة بشرط أن تكون من بيت لم يعرف الحزن مطلقا و بكل همة أخذت السيـدة تدور على بيوت القرية كلها و تبحث عن هدفـها حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقا

طرقت السيدة بابا ففتحت لها امرأة شابة فسألتها السيدة هل عرف هذا البيت حزنا من قبل؟ ابتسمت المرأة في مرارة و أجابت و هل عرف بيتي هذا إلا كل حزن؟ و أخذت تحكي لها أن زوجها توفى منذ سنة و ترك لها أربعة من البنات و البنين و لا مصدر لإعالتهم سوى بيع أثاث الدار الذي لم يتبقى منه إلا القليل

تأثرت السيدة جدا و حاولت أن تخفف عنها أحزانها و بنهاية الزيارة صارتا صديقتين و لم ترد أن تدعها تذهب إلا بعد أن وعدتها بزيارة أخرى ، فقد فاتت مدة طويلة منذ أن فتحت قلبها أحد تشتكي له همومها

و قبل الغروب دخلت السيدة بيت آخر و لها نفس المطلب و لكن الإحباط سرعان ما أصابها عندما علمت من سيدة الدار أن زوجها مريض جدا و ليس عندها طعام كاف لأطفالها منذ فترة و سرعان ما خطر ببالها أن تساعد هذه السيدة فذهبت إلي السوق و اشترت بكل ما معها من نقود طعام و بقول و دقيق و زيت و رجعت إلي سيدة الدار و ساعدتها في طبخ وجبة سريعة للأولاد و اشتركت معها في إطعامها ثم و دعتها على أمل زيارتها في مساء اليوم التالي

و في الصباح أخذت السيدة تطوف من بيت إلي بيت تبحث عن حبة الخردل و طال بحثها لكنها للأسف لم تجد ذلك البيت الذي لم يعرف الحزن مطلقا لكي تأخذ من أهله حبة الخردل

و لأنها كانت طيبة القلب فقد كانت تحاول مساعدة كل بيت تدخله في مشاكلهو أفراحه و بمرور الأيام أصبحت السيدة صديقة لكل بيت في القرية ، نسيت تماماإنها كانت تبحث في الأصل على حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن ذابت في مشاكل و مشاعر الآخرين و لم تدرك قط إن حكيم القرية قد منحها أفضل وصفة للقضاء على الحزن حتى و لو لم تجد حبة الخردل التي كانت تبحث عنها فالوصفة السحرية قد أخذتها بالفعل يوم دخلت أول بيت من بيوت القرية




( المثل البلدي بيقول " إيللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته ... أهم شعور إنساني مشاركة الآخرين في أحزانهم و أفراحهم )

ليست مجرد وصفة اجتماعية لخلق جو من الألفة والاندماج بين الناس إنما هي دعوة لكي يخرج كل واحد من أنانيته و عالمه الخاص ليحاول أن يهب من حوله بعض المشاركة التي تزيد من بهجته في وقت الفرح وتعزيه وتخفف عنه في وقت الحزن إلي جانب أن هذه المشاركة لها فائدة مباشرة عليك ليس لأنها ستخرجك خارج أنانيتك ولا لأنها ستجعل منك شخصية محبوبة إنما لأنها ستجعلك إنسانا سعيداأكثر مما أنت الآن

ارجو ان تنال اعجابكم
بااااااااااااااى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Nora
عضو روش فحت
عضو روش فحت
avatar

عدد المساهمات : 435
نقاط : 47854
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: بيت لم يعرف الحزن   الجمعة مايو 28, 2010 1:02 pm

هايل يا دونا والله
تسلم صوابعينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
dondona

avatar

عدد المساهمات : 80
نقاط : 47344
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: بيت لم يعرف الحزن   الأحد يونيو 06, 2010 8:56 pm

نورتي يانورا Wink Wink Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 550
نقاط : 47963
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 23
الموقع : elmaadi

مُساهمةموضوع: رد: بيت لم يعرف الحزن   الجمعة يونيو 11, 2010 8:32 pm

ايوه يا دوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rawshanetshabab.yoo7.com
 
بيت لم يعرف الحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ShAbAbXxXBaNaT :: القسم العام :: قسم القصص و الروايات-
انتقل الى: